ترند اليوم

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023 هو أحد المواضيع المتصدرة مؤشرات البحث، حيث يبحث العديد من الأشخاص المهتمين بكورة القدم عن موعد إقامة نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي، وفي موقع موسوعة نت سوف نستعرض موعد إقامة المباراة.

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023، سوف يتم إقامة النهائي بنظام الذهاب والإياب بين الأهلي المصري والوداد المغربي اليوم الأحد والموافق 11 يونيو 2023 في المركب الرياضي محمد الخامس في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وسيتم إذاعته على القنوات التالية Arryadia TNT HD وسوف يعلق عليها المعلق عادل السعودي وbeIN Sports HD 4 وسوف يعلق عليها المعلق رؤوف خليف.

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023

ما نظام نهائي دوري أبطال افريقيا 2023؟

استكمالًا للحديث عن موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023، فقبل عام 2020 كان نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا عبارة عن مباراتين ذهاب وإياب، قبل أن يصدر الكاف قرار بجعل النهائي عبارة عن مباراة واحدة على أرض محايدة مثل ما يحدث في أوروبا.

ولكن بسبب المشكلة التي حدثت في نهائي 2022، حيث قرر الكاف بجعل المباراة تقام في المغرب على الرغم من اعتراض النادي الأهلي كحق من حقوقه، وبعد ذلك قرر الكاف بالرجوع مرة أخرى إلى النظام القديم وهو الذهاب والإياب.

ويعد نظام الذهاب والإياب له مزايا حيث أنه  يعطي فرصة كبيرة للفرق من أجل تعويض النتائج السلبية، بالإضافة إلى زيادة الحماس والتشويق حتى المباراة الثانية، بالإضافة إلى إمكانية الجماهير من تشجع فرقها على أرضها.

أما بالنسبة لعيوب هذا النظام هو إمكانية حدوث تلاعب وتأثير الحكام بسبب ضغط الجمهور نتيجة المباريات، كما يمكن أن يكون الإياب على ملاعب ذات جودة ضعيفة مما يؤثر ذلك على الفريق المُستضاف.

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023

نتيجة مباراة الأهلي والوداد بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

بعدما تعرفنا على موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023، انتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت على ستاد القاهرة بفوز النادي الأهلى على نظيره نادي الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2/1.

أما بالنسبة لمباراة الإياب والتي ستقام على المركب الرياضي محمد الخامس اليوم مساء الأحد بتاريخ 11 يونيو 2023 للعام الثاني على التوالي، والذي سيتم فيه تحديد الفائز بالأميرة السمراء، وسوف يحصل البطل على جائزة قدرها 4 مليون دولار.

موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية المقال بعد أن  عرضنا موعد نهائي دوري أبطال افريقيا 2023 وشرحنا نظام البطولة بشكل بسيط.

السابق
منال العيسى وش جنسيتها
التالي
أصل عائلة السلمي وش يرجع