ترند اليوم

هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى

هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى

هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى، بعد حدوث الزلزال في المغرب، بات من المحتمل حدوثه مرة أخرى في المناطق القريبة من البؤرة الخاصة بالزلزال، لا سيما أن المنطقة التي ضربتها الهزات الأرضية كانت أول مرة يحدث فيها مثل هذا الأمر، على الرغم من بعدها عن الزلازل التي تتشكل في أعماق البحر، لهذا فإن وقوع زلزال مرة أخرى أمراً محتمل؛ في مقالنا هذا نوضح تحليل علمي حول هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى.

هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى

هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى

بعد أن ضرب الزلزال الليلة الماضية عند تمام الحادية عشر مساء إلى الحادية عشر ونصف، مما دفع العديد من الأسر المغربية بالخروج من منازلها، فقد شعر الناس بهزة تحتهم، وأصيب البعض منهم بالدوار، ظن البعض في البداية أنه بسبب الإرهاق، إلا أنهم سرعان ما تيقنوا أنه زلزال، خرجت الكثير من الأسر خارج بيوتها خوفاً من وقوع أمر كارثي، والبعض لم ينتبه للهزة الأرضية، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يضرب فيها زلزال هذه المنطقة في المغرب، لكن من المتوقع أن يكون هناك هزات أخرى خلال الأيام القادمة، لأن الصفائح التكتونية داخل باطن الأرض تحاول الاستقرار.

شاهد أيضاً: كيفية التصرف في حال حدوث زلزال في المنزل

هل سيعود الزلزال في المغرب

هل سيعود الزلزال في المغرب؟ هذا هو التساؤل الذي بات على لسان الأهالي في المغرب، فوقوع الهزات الأرضية بهذه القوة في هذه المنطقة بالتحديد من المغرب العربي لم يكن متوقعاً، ويؤكد العلماء أنه طالما ضرب الزلزال هذا المكان، وتشكلت فيه بؤرة، فهذا يعني أنه من الطبيعي أن يعود الزلزال، وأن يشعر الناس بهزات أرضية من جديد خلال الأيام القادمة، فالهزة الرئيسية التي أصابت المنطقة، تبعها مجموعة من الهزات المتتالية التي تعرف باسم الهزات الارتدادية.

شاهد أيضاً: هل الزلازل عقاب من الله

المناطق المهددة بالزلازل في المغرب

أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي عن احتمال حدوث هزات ارتدادية في بؤرة الزلزال في “جماعة إيغيل” الموجودة في إقليم الحوز وتبعد (80 كيلو مترا من جنوبي غرب العاصمة مراكش)، وجميع المناطق القريبة من العاصمة قد تكون مهددة بوقوع هزات ارتدادية فيها، إن حدوث الزلزال مساء يوم الجمعة في المغرب العربي، في تلك المنطقة بالتحديد كان أمر مفاجئ وصادم، ولم يكن متوقع نهائياً، فهي منطقة بعيدة تماماً عن الزالزل، لكن المدن الساحلية متوقع حدوثها فيها لأنها في إطار زلزال نشط.

إن الهزات الأرضية تأتي بشكل مفاجئ، لذا علينا معرفة كيف نتصرف في حال الشعور بأي منها؛ أوضحنا لكم في هذا المقال هل سيضرب الزلزال المغرب مرة أخرى.

السابق
رواية بين طيات الماضي سليم ومليكة 42
التالي
ما يقال عند الزلازل اسلام ويب