اسلاميات

دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب

دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب

دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب، تعتبر عبادة الدعاء هي من أجمل وأعظم العبادات التي يقوم بها المسلم، وذلك لأنه يكون على ثقة تامة في أنه الله عز وجل قادر على كل شيء، وأن الله سبحانه وتعالى إذا أراد شيء يقول له كن فيكون، وتأتي عبادة الدعاء من خلال البوح للخالق في كافة الأمور التي يرغب المسلم في الوصول لها، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب.

دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب

من الممكن أن يتعرض المسلم إلى الكثير من الضغوطات والمشاكل التي تؤثر على حياته، وهي التي يتجه بها إلى دعاء الله عز وجل من أجل التخفيف عنه، ولذلك سوف نقوم بعرض دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب من خلال البنود الآتية:

  • “اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين”.
  • كذلك، ” اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب”.
  • ” اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم”.

دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب

أدعية مكتوبة لتفريج الهموم

يوجد العديد من العبادات التي يتوجب على المسلم أن يتبعها ويقوم بها خلال يومه، وهي التي تمكنه من التقرب من الله عز وجل، حيث من خلال التعرف على دعاء تفريج الهموم والمصائب سنتعرف على أدعية مكتوبة لتفريج الهموم، وهي كما يلي:

  • “يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب”.
  •  أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير”.
  •  “اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته. وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك”.

أدعية مكتوبة لرفع البلاء والمصائب

يتعرض الإنسان المسلم في حياته إلى الكثير من الابتلاءات، وهي التي تكون اختبار من الله عز وجل لأجل أن يرجع المسلم له، فنجد الكثير منهم يهتمون في التعرف على دعاء تفريج الهموم والمصائب، وسوف نقوم بعرض أدعية مكتوبة لرفع البلاء والمصائب كالآتي:

  • “اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ”.
  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتهِِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأوََّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ”.

أجمل أدعية تفريج الهم والكرب 2023

كلما بحثنا عن دعاء تفريج الهموم والمصائب سوف نتمكن من التعرف على الكثير من الأدعية المميزة التي تلامس القلب، وهي التي بدورها يتم التعرف على قائمة من أجمل أدعية تفريج الهم والكرب 2023، وهي سوف نقوم بعرضها من خلال الآتي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً.
  • كذلك، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.

دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على دعاء تفريج الهموم والمصائب، وكذلك قد تمكنا من التعرف على أدعية مكتوبة لتفريج الهموم، وكذلك تعرفنا على أدعية مكتوبة لرفع البلاء والمصائب.

السابق
ما هي ديانة بيليه
التالي
من هي أنتونيلا روكوزو زوجة ميسي ويكيبيديا