اسلاميات

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان مستجاب، هناك عمليات بحث كبيرة تتم من قبل المواطنين في العالم ، وذلك مع إقتراب إنتهاء شهر رمضان المبارك وقيام الليالي المتبقية من شهر رمضان، والتي تتمثل في صلاة التراويح من بعد صلاة العشاء وقيام الليل حتى أذان الفجر، والعمل كما كانوا يجتهدون في زمن النبي والصحابة من الذكر وقراءة القرآن وقيام الليل، لذا سنتعرف من خلال موقع معلومة نت حول دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان مستجاب.

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان

هناك إهتمام كبير من قبل المسلمين في الكثير من البلدان في إقامة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك للفضل العظيم والكبير لمن أقام تلك الليالي خلال تلك المدة، كما ويجب على المسلم العمل بشكل كبير على فعل الطاعات والعبادات، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يجتهد في قيام العشر الأواخر، وكان هناك حرص كبير على الطاعة والعبادة وقيام الليل والإكثار من قرءاة القرآن الكريم، وكذلك الإستغفار والإلتزام في الإعتكاف في المساجد والعمل كما أمرنا الله سبحانه وتعالى.

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان 

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

هناك عملية بحث كثيرة من قبل العديد من الأشخاص، حتى يتم التعرف على الكثير من الأدعية التي من الممكن العمل على الدعاء بها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وإليكم دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان وهما:

  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال.
  • أضف إلى ذلك، اللهم ارزقني حسن الخاتمة، واجعل موتي على الإيمان، واجعل الجنة مأواي وداري، واجعل القرآن العظيم ربيعَ قلبي ونور صدري، وثبتني على الإسلام حتى ألقاك.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية، والمعافاة من كل داء، والغنى عن الفقر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والنصر على الأعداء، والتثبيت عند السؤال، والمغفرة.
  • أضف إلى ذلك، اللهم اجعلني من التوابين، واجعلني من المتطهرين، واجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهم يا من كفيتني شرّ الأعداء وحفظتني من الشرور والفجور في هذا الشهر الكريم أسألك أن ترزقني الدرجات العلا من الجنة، وأن تجعلني والمسلمين أجمعين من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • أضف إلى ذلك، اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتعزّ من تشاء، نسألك العزّة في أنفسنا، ونسألك أن تجعلنا في الدنيا من الهداة المهتدين.

دعاء التراويح السديس مكتوب

من الجدير في الذكر أن السديس هو خطيب وإمام مسجد الحرم المكي الشريف، وهو من أشهر مرتلي القرآن الكريم ويتميز في صوته الجميل والخشوع في قراءة وتلاوة القرآن الكريم، ومن خلال التالي دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر وهما:

  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • أضف إلى ذلك، لك الحمد على نعمك العظام، وآلائك الجسام، ولك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم من فيه علينا بالمغفرة والرحمة والعتق من النار، يا عزيز يا غفار.
  • اللهم أرحم أحبة لم يبلغوا الشهر الكريم، اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعفو عنهم، وأكرم نزلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أضف إلى ذلك، اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا، وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وهيء له البطانة الصالحة.

دعاء التراويح السديس مكتوب

دعاء صلاة التراويح قصير جدا

هناك الكثير من الأدعية والتي يتم الدعاء بها خلال قيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ليتم في ذلك البحث حولها بشكل كبير من قبل العديد من الأشخاص في العالم والوطن العربي، وإليكم دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر قصير جدا:

  • اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • أضف إلى ذلك، اللهم اغفر لنا وأمهاتنا، وآباءنا، وأبناءنا، وجميع المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا صحبة نبينا محمد في جنات النعيم.
  • أضف إلى ذلك، اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين والآخرين.
  • أضف إلى ذلك، اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أعنا على صلاتك وصيامك وقيامك وتلاوة القرآن.
  • أضف إلى ذلك، اللهم لا تخزنا يوم العرض عليك وأحسن ختامنا.
  • اللهم أعنا على صلاتك وصيامك وقيامك وتلاوة القرآن.

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

تم ظهور الكثير من عمليات البحث المختلفة حول دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من شهر رمضان، وخلال ذلك تم التعرف على الكثير من الأدعية المختلفة ليتم في ذلك التعرف عليها وذكرها خلال قيام الليل، سنترك لكم الدعاء التراويح التالي وهو:

“اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أَعطيت، وقنا شَرَّ ما قضيت، فإِنَّك تقضي ولا يُقضى عليك، وإِنَّه لا يَذِلُّ من واليت، وَلاَ يَعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لا منجا منك إِلاَّ إليك”.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا ليومنا هذا، حيث تم الحديث من خلال موقع معلومة نت حول دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان مستجاب، الذي من خلاله يتم الدعاء به خلال العشر الأواخر المتبقية من شهر رمضان المبارك والعمل على ذكرهم.

السابق
من هي ميمي حريقة ويكيبيديا
التالي
موعد بدء برنامج التدريب الصيفي أرامكو 2022