اسلاميات

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444، تعتبر ليلة النصف من شهر شعبان من الليالي المباركة التي يترقبها المسلمون بشغف، حيث يؤمنون بأن في هذه الليلة يصبح كتاب الأعمال محسوبا ويغلق بحسب ما قدمه الإنسان من عمل صالح في هذا العام، ولأنه يأتي قبل شهر رمضان شهر البركات والطاعات الذي يفرض فيه الصيام على المسلمين أجمع، بحيث يبحث المؤمنين ممن يقيمون الليل في هذا اليوم عن عبادات وأدعية للتقرب بالطاعات، وسنتناول الحديث في معلومة نت عن دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب1444.

اقرا ايضا : دعاء تفريج الهموم والمصائب مستجاب ومكتوب

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444

مع اقتراب ليلة النصف من شعبان انتشر البحث عن دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444، حيث تعتبر هذه الليلة من الليالي المباركة، ويتعالى فيها الدعاء والتضرع لله عز وجل، وقد تردد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يعظم هذه الليلة ويصلي فيها ويدعي فيها بالدعاء والاستغفار ومن أهم أشهر الأدعية التي كان يرددها في هه الليلة هو :

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ.
  • ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر، اللهم أعنا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النيران يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444
دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444

فضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1444

يعد دعاء ليلة النصف من شعبان من أشهر الأدعية التي لها الشمول في الدعاء والمعنى العظيم بالتقرب بالدعاء، فهو دعاء مستجاب بإذن الله تعالى ويتضمن العديد من الفضائل الجميلة والمباركة، ويعتبر من أهم الأدعية التي يجب على المسلمين قراءتها في هذه الليلة لما له من فضل عظيم، ويحتوي دعاء ليلة النصف من شعبان على العديد من الجمل والأسطر التي تبين الحمد والثناء لله تعالى، والتذكير بعظمة الله وقدرته، كما يتضمن الدعاء طلب المغفرة والرحمة من الله تعالى، وتعظيم حقوق الآباء والأمهات، وطلب الخير والبركة في الحياة والآخرة.

اقرا المزيد : دعاء أول جمعة من شعبان 1444 مكتوب

أدعية ليلة النصف من شعبان

تعد ليلة النصف من شعبان فرصة لا تعوض للتوبة والاستغفار، حيث تشجع الشريعة الإسلامية على الصيام في هذه الليلة وقراءة القرآن الكريم والتذكير بأحوال المسلمين والدعاء لهم وللنفس بأدعية الرسول -صلى الله عليه وسلم- التي كان يرددها في هذه الليلة المباركة ومن هذه الأدعية:

  1. ” اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق ، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي ، وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات ، فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: “يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَاب”، إلهي بالتجلى الأعظم فى ليلة النصف من شهر شعبان المكرم ، التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم ، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم ، إنك أنت الأعز الأكرم . وصلى الله على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم.
  2. اللهم إني أعوذ بك من كل سوء قد يصيبني أو يصيب أحدًا من أحبابي، اللهم بارك لي في مالي وعيالي وفي كل أهلي، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر، واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم.

 

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، وتطرقنا للحديث عن دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1444، حيث اقتربت ليلة النصف من شعبان والتي ستكون بحسب قول العديد من العلماء وما اتفق عليه في يوم الثلاثاء 7/مارس بإذن الله، وهي ليلة مباركة ترفع فيها الأعمال الى الله وتستجاب فيها الطاعات والدعوات، وتعرفنا على أدعية لها الفضل الكبير وذكرنا دعاء النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في فضل هذه الليلة فهو شامل بكل الشكر والجمد والطاعات.

السابق
من هو أحمد إيراج ويكيبيديا وأهم المعلومات
التالي
شروط بنك التسليف الجديدة لقرض الأسرة 2023