اخبارالسعودية

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في السعودية

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في السعودية

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في السعودية وأهم المعلومات المتعلقة بذلك، يعتبر رأس السنة الهجرية من المناسبات الدينية المهمة في العالم الإسلامي إذ يتبادل الناس المعايدات والتهاني بقدوم السنة الجديدة ويتمنون الخير لبعضهم البعض، وعبر موقع معلومة يُستعرض متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في السعودية، وذلك في السطور القادمة من هذا المقال.

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في السعودية

يوافق موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في المملكة العربية السعودية في يوم الأربعاء في التاسع عشر من شهر تموز الحالي (الأول من شهر محرم من سنة ألف وأربعمئة وخمسة وأربعين هجري)، ويحتفل المسلمين بهذه المناسبة في كل أنحاء العالم ويطلبون من ربهم أن يبارك لهم في سنتهم الجديدة ويبعد عنهم الشر والأشرار.

لماذا يتم الاحتفال بالسنة الهجرية

يتم الاحتفال برأس السنة الهجرية تخليدًا لذكرى هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم برفقة أبي بكر الصديق رضي الله عنه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة فكانت بداية الدعوة الإسلامية، ومن الجدير بالذكر بأن أهالي المدينة المنورة هم أول من آمنوا بالرسول وصدقوا برسالته بعد أصحابه وأصدقائه، وهذا ما جعل لبداية هذه السنة أهمية كبيرة لدى المسلمين.

من أول من وضع التاريخ الهجري

يعتبر الخليفة عمر بن الخطاب هو أول من وضع التقويم الهجري ودعا المسلمين إلى اعتماده في الدولة الإسلامية حيث تم ربطه بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ويحتفل المسلمون حول العالم بهذه المناسبة الدينية منذ ذلك الحين وحتى هذه الأيام.

ما الفرق بين رأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن الفرق بين رأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية والسبب الكامن وراء هذه التسمية، ويمكن تلخيص ذلك بما يلي:

  • رأس السنة الهجرية: تم تسمية رأس السنة الهجرية بهذا الاسم نسبةً إلى هجرة الرسول (ص) من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ويعتبر من أهم المناسبات الدينية في الإسلام.
  • رأس السنة الميلادية: تم تسمية رأس السنة الميلادية بهذا الاسم نسبةً إلى ميلاد السيد المسيح، ويعتبر من أهم المناسبات في الديانة المسيحية.

وبهذا القدر من المعلومات تم الوصول إلى ختام هذا المقال الذي كان يحمل عنوان متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في السعودية، كما تم التطرق إلى بعض المعلومات المتعلقة بهذه المناسبة الدينية.

السابق
تفاصيل قصة التهامي بناني كاملة
التالي
أبشر تسجيل الدخول نسيت كلمة المرور 1445