اسلاميات

ما هي ديانة سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا

ما هي ديانة سعيد أبو مصطفى

ما هي ديانة سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا وما هي جنسيتهُ، فقد تكرر الاعتداء على حرمة القرآن الكريم بالآونة الأخيرة مما أثار غضب المسلمين من كافة أنحاء العالم، وجعلهم يطالبون بمحاكمة كل من يتعدى على حرمة أحد الكتب السماوية المقدسة، ويعرض موقع معلومة ديانة سعيد أبو مصطفى الذي أقدم على حرق القرآن الكريم، كما وكافة المعلومات المتعلقة به.

ما هي ديانة سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا

إن ديانة سعيد أبو مصطفى الذي أقدم على حرق القرآن الكريم في روسيا غير معروفة حتى الآن، ولكن من المرجح أنه ملحد، فغالبية من أساء للدين الإسلامي وأقدموا على إهانة أحد شعائره هم ملحدون، وسعيد أبو مصطفى هو شاب يحمل الجنسية المصرية ومتزوج من سيدة روسية و يعيش في مقاطعة أوليانوفسك في روسيا التي لجأ إليها بعد هروبه من دولته “مصر”.

سبب حرق سعيد أبو مصطفى للقرآن

ذكر سعيد بأنه قام بهذا الفعل لأن الدين الإسلامي هو السبب الرئيسي في ما يعاني منه العالم من خراب وانتشار الإرهاب، وتضامنه مع الشاب العراقي سلوان موميكا الذي حرق نسخة منه بالسويد منذ مدة وجيزة، وأعرب أنه مستعد إلى حرق المزيد من نسخ القرآن، مما أثار سخط المسلمين ومطالبتهم الجهات المعنية بإنزال أقصى العقوبات بهما.

جنسية سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن بروسيا

يحمل سعيد أبو مصطفى الذي أقدم على حرق القرآن الكريم في روسيا الجنسية المصرية، وقد جاء إلى روسيا كلاجئ بعد أن هرب من مصر، وهو يعيش في مقاطعة أوليانوفسك الروسية مع زوجته الروسية والتي انجب منها ولد واحد، وقد أثار تصرفه هذا استياء المسلمين وطالبوا بالقبض عليه واعدامه حتى ينال جزاء فعله الذي كان بمثابة تعدي على حرمة كتاب الله تعالى.

تفاصيل حرق سعيد ابو مصطفى القرآن الكريم في روسيا

اقدم سعيد ابو مصطفى على حرق القرآن الكريم أمام حشد كبير من الناس، ووفقاً لما تم نشره على منصات التواصل الاجتماعي بأنه قام بذلك تضامناً مع سلوان موميكا الذي قام بذات الفعل مسبقاً منذ أيام قليلة وطالب الشباب بفعل ذلك، فعمد سعيد إلى وضع صورة شيخ الأزهر فوق القرآن الكريم ثم الرقص فوقه، كما أنه عمد إلى السب والشتم وقول الألفاظ البذيئة بحق الدين الإسلامي، ثم قام بتمزيق القرآن الكريم وسكب الكحول عليه واضرم النيران فيه.

في الختام تم التعرف على ما هي ديانة سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن في روسيا، وما هي جنسيته، وسبب إقدامه على حرق نسخة من القرآن الكريم، وتفاصيل الحادثة.

السابق
هل يجوز اكل لحم الخيل ابن عثيمين
التالي
ما حكم اكل لحم الحصان في المذاهب الاربعة