اخبارالسعودية

من ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز

من ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز، هي مجموعة من الانجازات العظيمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود في السعودية، وهذا منذ استلامه عرش البلاد في سنة 2015 خلفا للعاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود رحمه الله تعالى، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على من ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز.

من ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز

ان انجازات المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود منذ استلامه لعرش المملكة سنة 2015 حيث كانت انجازات غير مسبوقة، حيث قد قفزت انجازاته في مختلف المجالات وعلى جميع الاصعدة، ومن أبرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز هي ما يأتي:

انجازات الملك سلمان للمرأة في السعودية

ان من اعم الانجازات التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز حفه الله هي الانجازات التي قدمها الى المرأة السعودية، وان اعظم ما قام الملك سلمان للمرأة السعودية هو كما يأتي:

  • لقد اعطى الملك سلمان بن عبد العزيز المرأة السعودية حق المشاركة في البيعة التي تقام للملك في كل سنة.
  • اعطى الملك سلمان المرأة السعودية نسبة أكبر في فرص العمل الحكومية ووظائف الدولة السعودية في مختلف الدرجات والمراتب.
  • سمح الملك سلمان بن عبد العزيز للمرأة السعودية ان تقوم بالمشاركة في الانتخابات وان تشغل مناصب كبرى في الدولة السعودية.
  • سمح الملك سلمان للمرأة السعودية بقيادة السيارة ومنحها حق الحصول على رخصة القيادة ليكون القرار الاول من نوعه في تاريخ المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضا: سبب دخول الملك سلمان المستشفى

انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز الاقتصادية

ان الانجازات الاقتصادية التي قام بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ال سعود هي انجازات عظيمة لا مثيل لها في تاريخ المملكة، وتتمثل هذه الانجازات فيما يأتي:

  • قام الملك عبد العزيز بتدشين عدد كبير من المطارات في المملكة العربية السعودية في عهده واهمها مطار الامير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد الذي يعد من المطارات الهامة في البلاد.
  • لقد قام الملك سلمان بالإعلان عن مشروع بناء مدينة نيوم في اقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية.
  • أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من القرارات التي من شانها ان تخفف من المعوقات في بيئة الاستثمار والعمل في جميع انحاء البلاد.
  • دعم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود مجموعة كبيرة من المشاريع والقرارات التي تدعو لإقامة مشاريع ضخمة.
  • لقد قام الملك سلمان بالعديد من الاصلاحات الاقتصادية الكبرى في جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

الانجازات السياحية في عهد الملك سلمان

هنالك الكثير من الانجازات السياحية التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود من اجل رفع مستوى السياحة، وان المملكة تعتبر مركز جذب ديني بالنسبة لجميع المسلمين في كافة انحاء العالم، وان من ابرز الانجازات السياحية في عهد الملك سلمان هي كما يأتي:

  • لقد تم في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود افتتاح عدد كبير من صالات السينما في جميع انحاء البلاد.
  • لقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز بالإعلان عن تفعيل التأشير السياحية للمرأة الاولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، وهي تأشيرة تمنح للراغبين بزيارة المعالم التاريخية والمناطق السياحية في البلاد.
  • انشا الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود الهيئة العامة للترفيه، والتي تقوم بالعمل على انشاء عدد كبير من المشاريع الترفيهية في جميع انحاء المملكة.

انجازات الملك سلمان في مجال التعليم

لم تكن انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز في مجال التعليم اقل من انجازاته في المجالات الاخرة، حيث قفز التعليم في عهده قفزة عظيم، وان من أبرز انجازاته في مجال التعليم كما يأتي:

  • لقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز في تطوير كبير في الجامعات السعودية.
  • أطلق الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود مشروع تنمية الابداع والتميز، وهو مشروع يهدف الى رعاية المواهب الخاصة بأعضاء الهيئات التدريسية في كل انحاء المملكة.
  • لقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بإدخال التعليم الالكتروني او التعليم عن بعد، وهذا من اجل انشاء المنصات التعليمية الرسمية التابعة لوزارة التعليم السعودية.
  • قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ببناء العديد من المدارس والمعاهد العلمية وافتتاح الجامعات والاقسام في الجامعات السعودية.
  • قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بدمج وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم تحت مسمى واحد.

انجازات الملك سلمان الخارجية

ان الانجازات الخارجية للملك سلمان لا تقل اهمية عن الانجازات الداخلية له، حيث قد تمتعت سياسة الملك سلمان بالصلابة والقوة، واظهرت المملكة كقوة اقليمية ضخمة لها التأثير في الشرق الاوسط والعالم كله، وان من أبرز انجازاته الخارجية ما يأتي:

  • الاعلان عن عاصفة الحزم: حيث طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي واستنادا على اتفاقية الدفاع العربي المشترك ومبدأ الدفاع عن النفس الذي تنص عليه المادة الحادي والخمسين في ميثاق الامم المتحدة بالاستناد على ميثاق جامعة الدول العربية.
  • التحالف الاسلامي العسكري: حيث قد تم في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود تشكيل التحالف الاسلامي العسكري، وهذا التحالف تم بمبادرة رسمية في المملكة العربية السعودية، والذي يعد من أكبر التحالفات العسكرية في العالم.

شاهد ايضا: قصة الطير الذي أهداه بوتين للملك سلمان

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على من ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز، وهي مجموعة من الانجازات العظيمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود في السعودية.

السابق
حكم حلق الشعر لمن نوى الأضحية اسلام ويب
التالي
حكم تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال في اللباس